طريقة فحص العصفور قبل الشراء

0

طريقة فحص العصفور قبل الشراء


1-يفضل عدم الشراء من السوق فى حاله عدم الخبره  و لكن اذا اردت الشراء من السوق كنصيحه لك يجب أن يذهب معك شخص خبير بالقدر الكافى فى تربيه العصافير.

2-يفضل عند الذهاب لشراع عصافير ان تستطيع الامساك بها لفحصها بالشكل المطلوب  .



3-أول ما عليك النظر اليه هو ملاحظه العصافير داخل القفص هل تتحرك العصافير؟ ام تبدو راقده خامله ؟ اذا كانت خامله فهذا دليل على مرض العصافير ,يجب ملاحظه عدم الشراء من شخص يطرق القفص بقوه لكى تخاف العصافير و تتحرك ويقول (العصفور تمام لكنه يرتاح فقط) فمثل هذه الأشخاص يقومون بخداع المبتدئين لكى يتخلصوا من العصافير المريضه فيجب الحرص.



4-عند مسك العصفور يجب أن تكون على درايه بكيفيه تحيد سن العصفور و هذا الرابط يعلمك كيفيه معرفه السن



5-يجب معرفه كيفيه تحديد جنس العصفور لأن يمكن أن يتم البيع لك على أساس أنهم زوج لكن يتضح أنهم ذكريين أو العكس و هذا الرابط لمعرفه كيفيه معرفه الجنس

*اللاتينى :



*الحبشى و الفون :


6-عليك النظر الى أرضيه القفص لمعرفه هل يوجد اسهال؟ اذا لم يوجد يجب مسك العصفور و النظر الى فتحه الاخراج و نرى هل يوجد فضلات ملتصقه بها؟و منها ترى كيفيه مقاومه العصفور و هو بيدك ؟ و اذا لم يقاوم فنعرف أن هناك بدايه لمرض لكن لم ينتشر بعد و المراجعه على أصابعه جيدا هل هى كامله أم لا؟ و التاج مضبوط أم به عيب؟

7-يجب فرد جناح العصفور و النظر بداخله و نرى هل الجناح من الداخل ريشه كامل أم به نقفص؟ ,, يجب مراجعه عين العفور هل يوجد بها التهابات أم سليمه؟ و أيضا لا يوجد اثار دم أو جروح فى العصفور.

8-من أهم الأشياء أيضا هو الدرايه الكامله بحركه السوق كل أسبوع و الأسعار موجوده كل أسبوع متجدده على قناتنا على اليوتيوب فاذا كنت تريد النزول الجمعه القادمه فيجب عليك مشاهده فيديو تقرير السوق للجمعه الفائته لمعرفه متوسط الأسعار , لأن هناك أشخاص قاموا بشراء أجواز حبشى شغاله بحوالى 600 جنيه و هذا يعتبر ثلاثه أضعاف سعر الجوز العادى و هذا هو رابط قناتنا على اليوتيوب



9-يفضل الشراء من شخص هاوى و الأفضل أن تشترى من محل لبيع العصافير .


رجاء متابعة مدونتنا لنستمر بقديم الجديد ان شاء الله اضغظ متابعة علي زر المتابعة في اعلي هذه الصفحة 


لا يوجد تعليقات

أضف تعليق